غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالأسماء.. حجاج جباليا والوسطى المقبولين للعام الجاري والمقبل

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية، صباح اليوم الأربعاء، أسماء حجاج جباليا والمحافظة الوسطى المقبولين للعام الجاري والمقبل.

جاء ذلك عقب إجراء الوزارة، قرعة علنية في قاعة حيدر عبد الشافي، بحضور أركان وزارة الأوقاف وأصحاب مكاتب وشركات الحج والعمرة ووسائل الإعلام ولفيف من المواطنين، لاختيار الحجاج الذين سجلوا من منطقة جباليا والمحافظة الوسطى.

وأوضح وكيل الوزارة حسن الصيفي، أن وزارته فتحت باب التسجيل للحج هذا العام بشكل استثنائي للمناطق التي لم يتبقى لها أعداد حجاج، أو بحاجة لاستكمال العدد المخصص وهي منطقة جباليا والمحافظة الوسطى

وقال الصيفي، إن عدد المسجلين من المناطق المذكورة بلغ (6361) شخصًا، منهم (3999) من المحافظة الوسطى و(2362) من جباليا.

وأضاف، أنه تم اختيار (401) حاجًا وحاجةً لموسم حج 1439هـ - 2018م، منهم (218) من المحافظة الوسطى، و(183) من جباليا.

وتابع: "كما تم اختيار (631) حاجاً وحاجةً لموسم حج 1440هـ - 2019م، منهم 357 للمحافظة الوسطى، و274 لمنطقة جباليا".

ولفت الصيفي إلى، أن باب التسجيل للحج سيفتح لمحافظات قطاع غزة كافة في العام 2020م، مشيرًا إلى أن الوزارة ستنشر خلال الأيام القادم أسماء الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا لعام وذلك حسب الرقم التسلسلي الذي حصلوا عليه خلال القرعة.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف إلى، أن وزارته قامت بمجموعة من الإجراءات والترتيبات الأولية الخاصة بموسم الحج كتأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة وفقًا للشروط والقوانين المعمول بها في الوزارة، حيث تم ترخيص 74 شركة لهذا العام.

وذكر أن لجنة الحج تعكف في الأيام القادمة على إجراء كافة التعاقدات اللازمة والخاصة بموسم الحج من سكن الحجاج في مكة والمدينة وخدمات النقل الجوي والبري وباقي الخدمات الأساسية واللوجستية ليكون هذا الموسم ناجحاً ومميزاً.

 

للاطلاع على الأسماء اضغط هنا