غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ألمانيا تعتزم تدريب مقاتلين أكراد في العراق

شمس نيوز/ برلين

كشف وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر، اليوم الخميس، عن دراسة بلاده تدريب مقاتلين أكراد في شمال العراق، بالإضافة إلى مد قوات البشمركة الكردية بالسلاح.

ونقلت وزارة الخارجية الألمانية عن شتاينماير تأكيده في باكو عاصمة أذربيجان التي يزورها حاليًا ضمن جولة تشمل أرمينيا، على توجه بعثة تابعة لوزارتي الدفاع والخارجية الألمانيتين إلى شمال العراق قريبًا من أجل الاطلاع عن كثب على إمكانية تأسيس معسكرات تدريبية بالقرب من مدينة أربيل لتدريب مقاتلين أكراد على مواجهة مقاتلي تنظيم "داعش"، الأمر الذي سيشارك فيه وفقًا للوزير شركاء أوروبيون.

وأضاف شتاينماير أن البعثة ستدرس ما يمكن فعله وما لا يمكن فعله في أربيل، قائلاً: "سنتخذ القرارات المناسبة بعد عودة أعضاء البعثة من شمال العراق".

وبينما لم يوضح الوزير الألماني عدد القوات التي ستشرف على تدريب الأكراد قالت الصحيفة الألمانية (زود دويتشه تسايتنغ) إن الحديث يدور عن قوة تدريبية يتراوح عددها بين 200 و300 شخص بينهم 100 ألماني.

وقامت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين أوائل الشهر الجاري بزيارة إلى شمال العراق، وأعلنت أن وزارتها تفكر في زيادة مساعداتها العسكرية للأكراد. وبدأت ألمانيا مؤخرًا إرسال مساعداتها العسكرية إلى العراق، التي تكفي وفقًا لوزارة الدفاع الألمانية، لتسليح عشرة آلاف مقاتل كردي وأنها تشارك في إسعاف الجرحى وإرسال المساعدات الإنسانية.