Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: التنمية لـ'شمس نيوز': لم يحدد موعد صرف الشيكات ونأمل صرفها قريبًا

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال وكيل مساعد وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتورة سناء الخزندار، اليوم السبت، إن "الموعد الطبيعي للدفعة الأولى من العام الجاري 2018، في منتصف الشهر الجاري، أو بعد عدة أيام"، مشيرةً إلى أنهم بانتظار إعلان وزير التنمية الاجتماعية عن الدفعة وتحديد موعدها رسميًا.

وأضافت الخزندار لـ"شمس نيوز"، معقبةً حول ما إذا طرأت تغيرات على الدفعة المقبلة، بالقول: "هذه أول دفعة في عام 2018، وحتى اللحظة التغيرات طبيعية والتي تجري على كل دفعة، من متابعة للملفات، ولا يوجد أي طارئ".

وتابعت: "وليس كما يُشاع حجب مئات المواطنين بدون سبب"، مشيرةً أن الحجب يكون بسبب عدم استحقاق الأسرة أو تغيرات في أوضاع الأسرة تجعلها غير مؤهلة للاستحقاق.

وكان قد توقع مصدر مطلع من داخل وزارة المالية، أن يكون موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في 2018/3/23، موضحًا أنه سيتم إبلاغ وزارة التنمية الاجتماعية بموعد الصرف خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه، قال الوكيل المساعد بوزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، لـ"شمس نيوز"، اليوم السبت، إن الوزارة لم تبلغ حتى اللحظة بموعد صرف شيكات الشؤون.

ويستهدف برنامج شيكات الشؤون الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة، وتبلغ قيمة المساعدات شهريًا نحو 130 مليون شيقل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع.

وتقدم وزارة التنمية الاجتماعية المساعدات لـ115 ألف أسرة مستحقة، بواقع 130 مليون شيقل في كل دفعة، ويعمل برنامجها بتمويل الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بنسبة 40% و60% تقوم السلطة بدفعها.

وتتلقى بالعادة كل أسرة من تلك الأسر مبلغًا يتراوح بين (750-1800) شيكل كل ثلاثة أشهر (4 مرات سنويًا).