Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: أبو جراد لـ 'شمس نيوز': العمل بقانون التقاعد المبكر ما زال مستمرًا

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال نقيب الموظفين العموميين في غزة، عارف أبو جراد، اليوم السبت، إن العمل بقانون التقاعد المبكر الإجباري، ما زال مستمرًا، على الرغم من تصريح وزراء في الحكومة، ورئيس هيئة التقاعد، ماجد الحلو، بوقف العمل به.

وأوضح أبو جراد لـ "شمس نيوز"،  أنه "في الفترة الأخيرة تم إحالة عدد كبير من موظفي سلطة الطيران والخطوط الجوية إلى التقاعد المبكر، مما يؤكد بأن العمل بقانون التقاعد المبكر والخصومات على رواتب الموظفين ما زال مستمرًا، وذلك لحين إقرار مرسوم رئاسي من الرئيس أبو مازن لإلغاء جميع هذه الإجراءات العقابية على قطاع غزة".

وأشار إلى، أن الإجراءات مستمرة والتقاعد المبكر والخصومات ماضية، حتى الآن، ما لم يصدر مرسوم  من رئيس السلطة، أو قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني، لافتًا إلى أنه لم يحدد موعد لإنهاء العمل فيه أو إلغائه.

وحول وصول أي كشوفات جديدة للتقاعد المبكر، أكد أنه لم يصل حتى اللحظة أية كشوفات، وأن آخر كشف وصل هو كشف سلطة الطيران والخطوط الجوية الفلسطينية، بتقاعد 340 موظفًا.

وعن تصريحات رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، عن وقف العمل بقانون التقاعد المبكر، قال أبو جراد معقبًا، السيد ماجد الحلو مسؤول عن التأمين والمعاشات وليس متحدثًا باسم الحكومة، ويمكن تلقى معلومة من هنا أو هناك، وما قاله غير صحيح، لأنه بعد حديثه بأسبوع تم إحالة أعداد كبيرة من موظفي سلطة الطيران إلى التقاعد المبكر".