غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أسير في سجون السلطة بجنين يعلن الإضراب عن الطعام بعد تدهور صحته

 

شمس نيوز / عبدالله عبيد 
أعلن المعتقل في سجون أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بمخيم جنين، مراد طوالبة، الإضراب عن الطعام والشراب، إلى حين تحقيق مطالبه والإفراج عنه.
وكان المعتقل مراد طوالبة قد اعتقل لدى جيش الاحتلال عام 2002 بتهمة الإعداد لتنفيذ عملية استشهادية في مدينة حيفا، سُجن على إثرها ثمانية أعوام، وهو شقيق الشهيد محمود طوالبة، قائد معركة جنين الشهيرة.
وأوضح رائد طوالبة، شقيق المعتقل مراد لــ"شمس نيوز"، أن شقيقه مراد مسجون في سجن الجنيد بنابلس، التابع لأجهزة أمن السلطة، بعد نقله من سجن جنين إثر إصابته بتشنجات عصبية تعرض لها داخل الزنزانة.
وقال طوالبة: كان مراد يرقد بزنزانة في سجن الجنيد لمدة 17 يوماً وهذه فترة كبيرة، بأن يكون شخصاً بنفسه، لذلك أصابته بعض التشنجات، وتم نقله إلى مستشفى المخيم، بحراسة عشرات سيارات السلطة الفلسطينية، وبعد عدة أيام في المستشفى نقلوه إلى سجن جنيد بنابلس".
وأضاف: يوم أمس الاثنين كنت في زيارة له في سجن الجنيد، ورأيت أن حالته الصحية متدهورة نتيجة عزله داخل سجن انفرادي، وهذا ما أثر على صحته"، معرباً عن أسفه تجاه الاتهامات التي وجهت لشقيقه المعتقل بأنه أراد الانتحار.
وتابع طوالبة بالقول: بعدما نقلت إليه عن الإشاعات التي روجها بعض أعوان الاحتلال لتشويه صورته، شعرت بحزنه الشديد، وحينها أعلن لي مراد إضرابه عن الطعام رغم تدهور حالته الصحية، لأن مثل هذه الاتهامات التي وجهت إليه قد أساءت له، حيث قال لي: أفضّل الموت على أن أخسر كرامتي".
وروى طوالبة لـ"ـشمس نيوز" تفاصيل اعتقال شقيقه، حيث قال: اعتقل عقب مسيرة حاشدة خرجت بعد انتهاء عزاء القيادي في كتائب القسام الشهيد حمزة أبو الهيجا، حيث كان المشاركون يهتفون ضد السلطة وقياداتها على خلفية التنسيق الأمني مع الاحتلال، وتضمنت المسيرة تنديداً بضابط المخابرات "كريم جرار" والذي اتهمه الشهيد حمزة قبل استشهاده بمتابعته وملاحقته".
وبيّن أن مخابرات السلطة في جنين قامت باعتقال شقيقه أثناء هذه المسيرة، واتهمته بالوقوف خلف هذه التهديدات، على الرغم من أن الهتافات كانت عامة من قبل المواطنين والشبان ولم تكن من قبل شخص طوالبة ذاته".
ويشهد مخيم جنين حالة متصاعدة من التوتر الشديد بين المواطنين وأجهزة أمن السلطة على خلفية هذه الحادثة، وتنظيم العديد من الفعاليات التي تستنكر عملية اعتقال طوالبة والذي يعد أحد أبناء عوائل أبطال مخيم جنين.