غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يجبر 69 طفلاً معتقلاً في 'عوفر' على دفع 116 ألف شيقل

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر فبراير المنصرم، غرامات مالية باهظة بحق 69 طفلاً قاصرًا، يقبعون في سجن "عوفر"، وصل مجموعها إلى أكثر من 116 ألف شيقل، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، إن الغرامات ترافقت مع أحكام صدرت بحق 26 منهم، وتراوحت بين شهر و26 شهرًا، وأن عدد القاصرين الجدد الذين أدخلوا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر" خلال شهر يوليو/ تموز، وصل إلى 69 شبلاً دون سن 18 عامًا، وبينهم 31 طفلاً دون سن 16 عامًا.

وأضافت، أن 29 طفلاً من بين هؤلاء تم اعتقالهم من المنازل، و37 من الطرق، وواحدًا من الحواجز العسكرية، واثنين بعد استدعائهم لمراكز التحقيق، مشيرة إلى أن ثلاثة قاصرين يقبعون قيد الاعتقال الإداري.

واعتبرت الهيئة، أن الاحتلال يمارس سياسة ممنهجة لاستهداف الأطفال الفلسطينيين وقتل براءتهم، وتعذيبهم والتنكيل بهم، وفرض الأحكام الجائرة والغرامات المالية الباهظة بحقهم.

وأدانت التشريعات العنصرية "الإسرائيلية" التي أجازت لجهاز "الشاباك" وجيش الاحتلال والمحاكم العسكرية، اعتقال الأطفال ومحاكمتهم، بما في ذلك من هم دون سن الرابعة عشرة، وتقديمهم للمحاكم العسكرية الظالمة التي تصدر بحقهم أحكامًا عالية.