غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تكافل لـ 'شمس نيوز': 30 ألف قسيمة شرائية ستوزع على فقراء غزة

شمس نيوز/ علاء الهجين

أعلن المتحدث باسم لجنة التكافل الاجتماعي، شريف النيرب، أن اللجنة ستقدم ٣٠ ألف قسيمة شرائية على الأسر الفقيرة المكونة من ٥ أفراد فما فوق، والأسر المتضررة أقل من ٥ أفراد، والمحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن غير المقتدرين، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيعها على المحتاجين خلال الأسبوع المُقبل.

وأوضح النيرب في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أن قيمة القسيمة الشرائية المادية ستكون 100 شيقل، يتوجه بها المستفيد إلى السوبر ماركت ويشتري بها مستلزماته الأساسية للإستخدام الآني، لافتًا إلى أنه لا يمكن للحاصل على الكوبونة أن يختار مستلزمات طويلة الأمد.

وأضاف: "سيتم الإعلان عن مناقصة للمحلات التجارية الكبيرة (السوبرماركت والمولات)، لتوفير المواد الغذائية الموضوعة بالقسيمة الشرائية، وسيكون هناك شروطًا للحصول على العطاء".

وتابع: "يمكن فقط لمحلات السوبر ماركت والمولات المشاركة بالعطاء أن يتوفر لديها سجل تجاري وأن تكون مؤهلة، ولديها الخبرة الجيدة بهذا النوع من الأعمال، كما تتوفر لديها القدرة على توفير الكميات اللازمة، والقدرة الفنية وسلامة الوضع المالي، ومسجلة لدى جهات الاختصاص ومسجلة رسميًا لدى دوائر الضربة، إضافة إلى أنه يجب أن يتوفر لدى السوبرماركت ماكينة باركود وطابعة لتسليم المشتري واللجنة فاتورة كاشير بالأصناف المستلمة".

واختتم القول: "اللجنة ستقدم العديد من المساعدات في الفترات المُقبلة للتخفيف عن كاهل المواطنين المكلومين في القطاع، والذين يعيشون أوضاعًا اقتصادية كارثية نتيجة الحصار المشدد على غزة".