غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محكمة الاحتلال تقرر محاكمة عهد التميمي في "جلساتٍ مغلقة"

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قررت محكمة الاحتلال العسكرية "عوفر" محاكمة الأسيرة عهد التميمي في "جلسات مغلقة"، رفضًا لطلب استئناف محامية الفتاة غابي لاسكي بعقد "جلسات مفتوحة وعلنية" خلال محاكمتها.

وقالت محامية التميمي إن "محكمة الاستئناف قررت إجراء المحاكمة في الظلام، محاكمة علنية وأمام الجمهور هو خط الدفاع الوحيد أمام الأسيرة، ومن الواضح أنه بدونها، في إطار محاكمة سرية، لا يمكنها الحصول على محاكمة عادلة ونزيهة".

وادّعى قاضي الاحتلال العسكري، نتائيل بنيشو، أن القرار يعبر عن مصلحة القاصر، فيما أعلنت النيابة العسكرية أنها لا تعارض فتح إجراءات المحاكمة أمام الجمهور.

وبدأت محاكمة التميمي في الـ 13 من شباط/فبراير الماضي على أن تستمر حتى الـ 21 من آذار/مارس الجاري أمام المحكمة العسكرية في عوفر في الضفة الغربية المحتلة.

ووجهت النيابة العسكرية إلى عهد التميمي 12 تهمة تتعلق بما حصل في الـ 15 من كانون الأول /ديسمبر الماضي، كما وجهت لها اتهامات أخرى بسبب أحداث وقعت من قبل رشق الجنود بالحجارة، والمشاركة في "أعمال شغب" في قرية النبي صالح.

وتم إجراء احتجاز وتمديد اعتقال التميمي في محكمة علنية وتوجيه انتقادات دولية إلى اعتقالها، لكن بعد تقديم لائحة الاتهام، قررت المحكمة إغلاق المحاكمة أمام الجمهور، رغم أن النيابة العسكرية لم تطلب ذلك، ويأتي ذلك ضد رغبات التميمي وعائلتها.