غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل تُحمِّل الرئيس "عباس" مسؤولية عملية الخليل

رام الله – شمس نيوز


حمَّل نائب وزير الجيش الإسرائيلي "داني دانون" المسؤولية عن العملية التي نفذت أمس بالقرب من حاجز ترقوميا غربي مدينة الخليل، للرئيس محمود عباس ، وفقاً لما نشره موقع "والا" العبري اليوم الثلاثاء.
وقال دانون: "إن هذه العملية جاءت نتيجة لعمليات إطلاق سراح (المخربين) الذين يستقبلهم عباس ويحتفل بهم كرموز، ما يعطي المبرر لتنفيذ مزيد من العمليات ضد الإسرائيليين، وهذا ما حصل أمس في العملية التي قُتل خلالها إسرائيلي وجرحت زوجته وطفل".
يُشار إلى أن المنطقة التي شهدت تنفيذ العملية بالأمس خاضعة لسيطرة أمنية ومدنية إسرائيلية، ولا تسمح الاتفاقيات المبرمة مع إسرائيل لقوى الأمن الفلسطينية بالتواجد فيها.
من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، "يتسحاق أهرونوفيتش": " إن قوات الأمن تقوم بعمليات التفتيش والتحقيق للوصول إلى منفذي العملية.
جاءت أقوال الوزير أثناء زيارته لزوجة الشرطي الإسرائيلي الذي قُتل في العملية، حيث وصل اليوم إلى مستشفى "شعاري تصديق" وفقاً لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" ليطمئن على الزوجة التي تعالج في المستشفى، حيث استقرت حالتها بعد إجراء عملية جراحية لها لاستخراج الشظايا.
ووصف "أهرونوفيتش" العملية بـ"الصعبة" خاصة أنها جاءت عشية عيد الفصح اليهودي، وقتل خلالها عنصر شرطة محترف ومهني، مضيفاً "تدلل هذه العملية على أننا نتعامل مع (إرهابين) وسوف نلاحقهم ونطاردهم ونقدمهم للمحاكمة".
وأوضح وزير الأمن الداخلي أن قوات كبيرة من جهاز الأمن العام "الشاباك" والجيش تشن عمليات تفتيش من بيت إلى بيت في بلدة أذنا، غير مستبعد أن يكون شخصان وراء تنفيذ العملية.