غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس : صبرنا بدأ ينفذ وأمن "إسرائيل" أول من سيدفع ثمن تأخير الإعمار

غزة : شمس نيوز

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية إن أمن "إسرائيل" أول من سيدفع ثمن تأخر إعمار قطاع غزة، داعيًا الرئيس محمود عباس إلى الدعوة لإجراء انتخابات فورًا.

وأضاف الحية خلال لقاء متلفز على قناة "الأقصى" الفضائية مساء السبت أن "الشروط الذي توضع للإعمار تستفز مشاعر الشعب الفلسطيني ومن شأنها أن تفجر المنطقة".

وأشار إلى أن "صبر الناس في غزة بدأ ينفد ولا مجال للاحتمال أكثر، ونحن بدأنا نشكك في جدية إعمار غزة"، داعيًا إلى المسارعة بفك الحصار وإعادة إعمار القطاع وإدخال المستلزمات.

وأوضح أنه وفي حال لم يلتزم الاحتلال بالاتفاقات الموقعة في القاهرة فإن "القسام قد خطى خطوات كبيرة في تسليح نفسه والدفاع بكل الأحوال، وقادر على صد أي عدوان وتعويض ما فاته بسرعة".

وتوقع الحية تأجيل استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي في حال أصر الجانب المصري على إغلاق معبر رفح البري وتضييق الخناق على الشعب الفلسطيني.

وفي ملف تبادل الأسرى، أوضح الحية أن "إسرائيل" تعرف البوابات والوسائل الرسمية لفتح الملف مع حركته، مبينًا أن هذه الملف بكامله مغلق ولن يفتح إلا بطرقه ووسائله المعتادة.

ودعا كافة الفلسطينيين إلى إغلاق بوابة هذا الملف الذي تعرف "إسرائيل" طريقه لتسلكه وقد جربت ذلك في صفقة تبادل الأسرى عام 2011، مشيرًا إلا أنه لا يرغب في الحديث بهذا الموضوع في الوقت الراهن.