غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فصائل فلسطينية تنعى شهداء الأجهزة الأمنية

شمس نيوز/ غزّة

نعت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس، شهداء الأجهزة الأمنية "زياد الحواجري وحماد أبو سويرح" خلال القبض على "مطلوبين" بتهمة تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وقالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، في تصريحٍ صحافي، إننا "نشيد بالجهود المضنية التي بذلتها الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية لفك لغز حادثة التفجير"، مثمنةً عطاء رجال الأمن في توفير الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني في قطاع غزّة.

وثمنت حركة المجاهدين الفلسطينية، دور الأجهزة الأمنية ما تقوم به من جهد دؤوب في ملاحقة المتهمين في تفجير موكب رئيس الحكومة الحمد لله وتقديمهم للعدالة.

وقال مؤمن عزيز عضو المكتب السياسي لحركة المجاهدين الفلسطينية في غزّة، إن "جهود الأجهزة الأمنية في غزة للقبض على المشبوهين هي محل تقدير واعتزاز لأبناء شعبنا الفلسطيني ومقاومته الأبية".

وأضاف، أن مثل هذه التفجيرات هي مرفوضة وطنيًا وفصائليًا وشعبيًا لأنها تهدف لزيادة الانقسام وإنهاء جهود المصالحة الوطنية وزعزعة الجبهة الداخلية الفلسطينية، مترحمًا على أرواح الشهداء.

وأشادت حركة حماس وعلى لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، في بيان صحافي، "بالجهود الجبارة التي بذلتها الأجهزة الأمنية في غزة لملاحقة المجرمين وكشف ملابسات الجريمة النكراء، لتقدر عاليًا الدور الكبير لجموع المواطنين في تعاونهم مع الأجهزة الأمنية وتفهمهم للإجراءات الأمنية التي واكبت الحدث".

واستشهد اثنان من الأجهزة الأمنية خلال اشتباك مسلح، اليوم الخميس، بين القوات الأمنية في قطاع غزّة و"مطلوبين"، بتهمة تفجير موكب الحمد الله.