غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السياحة: ماراثون فلسطين الدولي عامل جذب سياحي

شمس نيوز/ رام الله

قال الناطق الرسمي بوزارة السياحة والآثار جريس قمصيه، اليوم الخميس، أن ماراثون فلسطين الدولي يشكل جذب سياحي هام لاستقطاب اعداد كبيرة من السياح المشاركين فيه.

وأضاف قمصية "الوزارة حرصت هذا العام أن تكون ضمن اللجنة التحضيرية والوقوف عن كثب لكافة الأمور المتعلقة به، والذي له انعكاسات على الجانب السياحي، مبينا أن الوزارة قامت بتجهيز مجموعة من المواد الإعلامية لتوزيعها على المشاركين الأجانب، من خلال مركز الاستعلامات السياحي إضافة إلى تقديم كل المساعدات لهم فيما يحتاجونه حول المواقع السياحية والتاريخية".

وأشار إلى، أن الوزارة إلى جانب اللجنة المنظمة وجمعية الفنادق، قدمت عروضات تتعلق بخصومات كبيرة بالإقامة في الفنادق الفلسطينية لكل من يسجل في الماراثون بنسبة وصلت الى 25%، بالإضافة الى تنظيم معرضا للصور السياحية على هامش الماراثون.

وكشف قمصية ان هناك توجه لإشراك المكاتب السياحية في عملية الجذب من خلال قيامها بالترويج لبرامج السياحة الرياضية باستقطاب وفود سياحية تأتي للمشاركة في التظاهرات الرياضية، مشيرًا الى ان كافة الفنادق في بيت لحم ممتلئة وان نسبة الاشغال فيها تبلغ 95%، حيث يتزامن الحدث الرياضي مع الاحتفالات بعيد الفصح المجيد وتوافد السياحة من كل إنحاء العالم للمشاركة في هذه الاحتفالات.