غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جنازة رمزية للشهيد الشلودي بالقدس مساء اليوم

شمس نيوز/القدس المحتلة

تنظم القوى الوطنية والإسلامية والحراكات الشبابية والشعبية في مدينة القدس المحتلة مساء الأحد جنازة رمزية للشهيد عبد الرحمن الشلودي، بعد رفض محكمة الاحتلال الإسرائيلي تسليم جثمانه إلا بشروط.

ودعا الحراك الشبابي الشعبي المقدسي في بيان صحفي كافة المقدسيين إلى التوجه الساعة الخامسة مساءً إلى منزل عائلة الشهيد الشلودي في بلدة سلوان لدعم موقف العائلة المطالب بتسليم الجثمان حسب شروطها، وتحديًا من المقدسين لقرارات الاحتلال.

وأوضح أنه سيتم الخروج بمسيرة نعش رمزية من أمام منزل العائلة، بعد أن هددت مخابرات الاحتلال دفن جثمان الشهيد في مقابر الأرقام.

وقال "وبخطوة احتجاج على شروط محكمة الاحتلال وقرارتها الظالمة، ندعو التجار الأوفياء لإغلاق أبواب المحلات في تمام الساعة الخامسة، والتوجه إلى منزل الشهيد".

وكانت محكمة الاحتلال المركزية في القدس قبلت مساء السبت استئناف مخابرات الاحتلال، وقررت تسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن الشلودي (21عامًا) من سلوان الى عائلته الأحد بين الساعة 11:00 و 12:00 ليلًا.

وذكر محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان محمد محمود أن التسليم سيكون عند باب مقبرة باب الأسباط، بحضور 20 شخصًا فقط تقدم أسمائهم لشرطة الاحتلال في وقت سابق، وبشرط أن "تلتزم عائلة الشهيد بان لا يخل المشاركون في مراسيم الدفن بالأمن".

ونقلت مؤسسة الضمير عن عبد الكريم الشلودي وهو ممثل عائلة الشهيد قوله "إن العائلة لن تقبل بشروط المحكمة، وسترفض استلام جثمان الشهيد وفق هذه الشروط"، مضيفًا أنه "أبلغ مخابرات الاحتلال أن العائلة ترفض استلام جثمان ابنها الشهيد بهذه الشروط الجائرة".