غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأغا: تحضيرات لإقامة مهرجان مركزي في غزة لإحياء ذكرى استشهاد أبو عمّار

 شمس نيوز/ غزة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا اليوم الأحد، إن مهرجانا جماهيريا سينظم يوم 11/11/2014 في ساحة الكتيبة بغزة، إحياء للذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات (أبو عمار)، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية .

جاء ذلك خلال ترؤس الأغا اجتماعا في مكتبه بغزة للجنة التحضيرية لإحياء الذكرى العاشرة للشهيد ياسر عرفات، تم خلاله إقرار برنامج فعاليات إحياء الذكرى.

وقال إن الترتيبات والتحضيرات تسير على قدم وساق من أجل الخروج بمهرجان جماهيري حضاري يعكس الوحدة الوطنية، ويليق بحجم الذكرى وبمكانة الشهيد ياسر عرفات.

وأوضح الأغا أن المهرجان سيكون مهرجانا وطنيا ووحدويا بامتياز، يشارك فيه أبناء شعبنا بمختلف أطيافه وشرائحه السياسية.

وأضاف أن إحياء ذكرى الشهيد عرفات ستتضمن أيضا مجموعة من البرامج الثقافية والفنية والرياضية، مشيرا إلى أن مهرجانا ثقافيا سيعقد في قاعة رشاد الشوا بعد المهرجان المركزي، ستعرض خلاله بعض الأغاني الخاصة للشهيد أبو عمار تعرض لأول مرة، بالإضافة إلى عرض بعض الأفلام الوثائقية وصور تاريخية تتضمن حياة الشهيد والمحطات الثورية التي مر بها .

وشدد الأغا على أن تكون الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس أبو عمار رافعة لتوحيد جهودنا وتنظيم قدراتنا نحو إنجاز باقي ملفات المصالحة، وتعزيز الوحدة الوطنية التي ناضل الشهيد من أجل ترسيخها وتثبيتها، باعتبارها الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا، والسلاح الأقوى والأكيد بيد شعبنا نحو استرداد الحقوق ومواجهة التحديات .