غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صحّة غزة : 12 شهيداً و152 جريحاً في 2013


غزة – شمس نيوز


قال مركز المعلومات في وزارة الصحة في حكومة غزة "إن عدد الشهداء الذين ارتقوا بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بدء العام 2013، بلغ 12 شهيداً، في حين بلغ عدد الإصابات 152 جريحاً".

وأوضح التقرير أن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان، وقواعد القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة لا تزال متواصلة من خلال أعمال القتل وإطلاق النار، واستهداف المواطنين والمزارعين والصيادين أثناء عملهم سواء في أراضيهم أو في عرض البحر.

كما أشار إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى في سلسلة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة التي شملت توغلات وإطلاق نار وقصف جوي ومدفعي. 

وأشارت الإحصائيات الواردة إلى أن 50% من الشهداء كانت إصاباتهم في المناطق العلوية من الجسم، وهذا دليل واضح بأن الاحتلال ما زال يمارس نفس العنجهية في سلسلة القتل الممنهج ضد شعبنا الفلسطيني رغم الهدنة الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأفادت الإحصائيات بأن 41.7% من الشهداء تم استهدافهم بالرصاص الحي، وأغلبهم ممن يقتربون من السياج الحدودي وهم من فئة العمال والمزارعين، في حين بلغت نسبة الجرحى 59.9% مصابين بنفس نوع السلاح الحي المستخدم في عمليات القتل.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات القتل بحق سكان قطاع غزة، المحاصرين منذ ما يقارب الثماني سنوات.