غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تشيّع جثمان الشهيد الفتى عروة حماد في سلواد وسط مواجهات مع الاحتلال

 شمس نيوز/ رام الله

شيعت جماهير غفيرة، جثمان الشهيد عروة عبد الهادي حماد (14عاماً)، في بلدة سلواد شرق رام الله ظهر اليوم الأحد، والذي ارتقى مساء الجمعة، برصاص قناص إسرائيلي خلال مواجهات في البلدة، وترك ينزف حتى فارق الحياة، وشهدت البلدة حداداً عاماً على روح الشهيد، فأغلقت المحال التجارية أبوابها، إضافة إلى إغلاق المدارس.

وانتظرت جنازة التشييع حتى وصول والدته مساء أمس السبت من الأردن، وحضور والده قادماً من أمريكا، لمباشرة إجراءات الدفن، وردد المشيعون هتافات تدعو للانتقام من الاحتلال لأجل دماء الشهيد حماد.

عملية إعدام أخرى لطفل صغير نفذها جنود الاحتلال، ولكن هذه المرة قتلوا طفلاً يحمل الجنسية الأمريكية، وهو ما وضع جيش الاحتلال في موقف حرج، خرجوا منه بإدعاء أنه كان ينوي إلقاء زجاجة حارقة، إدعاء بالغت قوات الاحتلال في استخدامه مؤخراً، ولكن شهود العيان على جريمة القتل يؤكدون زيف هذا الادعاء، ومنهم أحد الشبان الذي فضل عدم ذكر اسمه، وأكد أن جنود الاحتلال كمنوا له وأصابوه من مسافة قريبة، وتركوه ينزف حتى استشهد.

وأصيب عروة برصاصة اخترقت رقبته وشقت الوريد الأيمن، وخرجت من رأسه قاذفة بأجزاء من دماغه على الأرض، قاطعة كل الخيوط التي حاول أن يتشبث بها عائداً إلى الحياة، ليسقط الطفل شهيداً، ليؤكد ذووه على ضرورة التحقيق في ظروف استشهاده وتقديم المسؤولين عن قتله إلى المحاكم، داعين حكومة بلادهم للتحرك لمنع إفلات دولة الاحتلال من العقاب.

وعقب انتهاء مراسم دفن الشهيد اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان، اطلق الاحتلال خلالها الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.