غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مركزية فتح تختار ممثليها بتنفيذية المنظمة

شمس نيوز/ رام الله

أنجزت الجهات المكلفة بالتحضير لعقد جلسة للمجلس الوطني، العديد من الترتيبات، وأن حركة فتح ستحدد عما قريب ممثليها في اللجنة التنفيذية الجديدة، التي سيجري انتخابها بدلًا من الأعضاء الحاليين، كما قالت صحيفة "القدس" العربي.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك يتزامن مع استعداد حركة فتح لعقد اجتماع على مستوى قيادي رفيع مع الجبهة الشعبية، في محاولة أخيرة لثنيها عن قرارها السابق بمقاطعة الجلسة، لافتةً إلى أنه من المقرر أن تختار اللجنة المركزية لحركة فتح قريباً ممثليها في اللجنة التنفيذية.

وأضافت: "المعروف أن من يمثل حركة فتح في اللجنة التنفيذية عباس رئيسًا، وكل من الدكتور صائب عريقات وفاروق القدومي، كما جرى اختيار أحمد قريع والدكتور زكريا الأغا، وهما من الحركة، ودخلا التنفيذية ضمن قائمة المستقلين بتوافق جرى داخل المجلس الوطني سابقًا".

وتابعت: "سيبقى الرئيس عباس خيار حركة فتح لرئاسة اللجنة التنفيذية المقبلة، فيما سيتم تغيير على ممثلي الحركة بخروج بعضهم ودخول آخرين من اللجنة المركزية الحالية، هذا وقد أنجزت اللجان المكلفة بالتحضير لعقد جلسة الوطني الكثير من المهام الملقاة على عاتقها، ومن ضمنها اللجان الخاصة بتوجيه الدعوات والتأكيد من الحضور، وطريقة وصولهم إلى مكان عقد الجلسة في رام الله، خاصة للقادمين من الخارج ومن قطاع غزة".

وحسب الصحيفة، فإن اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني، التي تضم ممثلين عن فصائل المنظمة، ستُكثف خلال الفترة المقبلة من عقد اجتماعاتها لإنجاز باقي المهام، وفي مقدمتها اختيار أسماء المستقلين الجدد، الذين سيشاركون في الاجتماعات.

ويترافق ذلك مع التحضيرات القائمة لعقد اجتماع بين وفد رفيع من حركة فتح، وآخر من الجبهة الشعبية في العاصمة المصرية القاهرة، للتباحث حول عقد الجلسة، وفي محاولة أيضاً من حركة فتح، لإقناع الجبهة الشعبية بالعدول عن قرار المقاطعة، الذي اتخذ عند الإعلان عن عقد اجتماع المجلس الوطني.