غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السعودية: لا تطبيع مع 'إسرائيل' دون إقامة دولة فلسطينية

شمس نيوز/ وكالات

أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتخصصة في السعودية، عبد الرحمن الرسي، أنه لن تكون هناك أية إجراءات تطبيعيه مع إسرائيل إلا بتحقيق السلام الشامل والعادل، وإقامة دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وشدد الرسي، اليوم الثلاثاء، على أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للعرب والمسلمين، مؤكدًا دعم بلاده الثابت للشعب الفلسطيني في نضاله، من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وحقه في تقرير مصيره دون ضغوط من أي جهة.

وأشار الرسي إلى، أن القمة العربية في دورتها العادية الـ 29 "قمة الدمام" تشكل منعطفًا جديدًا في مسيرة التضامن العربي ومواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه الأمة العربية خاصة القضية الفلسطينية، والأزمات في سوريا، واليمن، ومكافحة الإرهاب والتطرف والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وقال الرسي، إن العمل العربي المشترك على المحك، مؤكدًا أن الاجتماع يأتي في ظروف وأوضاع بالغة الخطورة تشهدها المنطقة خاصة في الأراضي الفلسطينية، واستمرار الأزمة السورية، وآفة الإرهاب وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة.