غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قيادي في حماس لـ"شمس نيوز": مصر لم تتهم غزة بأحداث سيناء

شمس نيوز / عبدالله عبيد

قال صلاح البردويل، القيادي في حركة حماس، إن مصر لم تتهم غزة في الهجوم المسلح الذي وقع في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء يوم الجمعة الماضي، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 30 جندي مصري وإصابة آخرين.

وأضاف البردويل متحدثا لـ"شمس نيوز": خلال اتصال المخابرات المصرية لتبلغنا بتأجيل المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي، والتي كان من المفترض أن تعقد اليوم الاثنين، لم تشر بأي شكل من الأشكال لاتهام قطاع غزة في حادثة سيناء".

وتابع بالقول: الجميع يعلم أن هذه القضايا ليس لها علاقة بقطاع غزة، والكل على علم أن الشغل الشاغل للمقاومة الفلسطينية هو مواجهة الاحتلال"، مستبعداً أن يكون قطاع غزة في موضع المتهم حتى يدافع عن نفسه في هذه الحادثة.

وأردف البردويل: مثلنا مثل كل أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة، يعز علينا دماء المصريين ولا نقبل بأي شكل من الأشكال أن تسفك هذه الدماء"، مشيراً إلى أن اتهام غزة كان من بعض الموتورين الإعلاميين الذين يصطادون في الماء العكر" بحسب تعبيره.

وحول إغلاق معبر رفح من قبل السلطات المصرية، أوضح البردويل أن حركته متفهمة بأن يغلق معبر رفح ليوم أو يومين لأسباب أمنية، مستدركاً: لكن يجب أن لا يغلق هذا المعبر، لأنه يعد الشريان الحيوي للشعب الفلسطيني في القطاع".

ورأى القيادي في حماس أن إغلاق معبر رفح ليس له علاقة بكل ما جرى، مضيفا: مصر دولة كبيرة وتستطيع أن توائم بين حفظ أمنها وبين فتح معبر رفح"، مطالباً بضرورة الإسراع في فتح المعبر، لأن هناك مصالح للطلاب والمرضى ومصالح للزوار يجب أن تنجز.

وكان مسلحون قد شنوا هجوما على مراكز لقوات الجيش المصري في منطقة الشيخ زويد بمدينة العريش مساء يوم الجمعة الماضي، مما أسفر عن قتل أكثر من 33 جندي وإصابة العشرات بجراح.

وقال اللواء سميح بشادي، مساعد وزير الداخلية المصري إن "عناصر فلسطينية شاركت في الهجوم الذي استهدف تمركزا لقوات الجيش في منطقة "كرم القواديس" في شمال سيناء الجمعة الماضية، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين".