غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مقتل 8 وجرح العشرات بقصف للنظام على ريف حمص

شمس نيوز/ وكالات

قتل ثمانية أشخاص وجرح العشرات في قصف مدفعي للنظام السوري على قرى بريف حمص الشمالي، حسب ما أفد ناشطون اليوم الإثنين.

وكان ناشطون أفادوا في وقت سابق، بأن مدنيا واحدا على الأقل قتل، وجرح آخرون، في قصف شنته طائرات النظام على قرية عز الدين، بريف حمص الشمالي الشرقي، وأشاروا إلى أن القصف ألحق دمارا بالأبنية وممتلكات المدنيين.

من جانبها، قالت مصادر محلية للجزيرة إن أكثر من أربعين غارة جوية شنتها طائرات النظام السوري استهدفت قرى عيدون والقنيطرات في ريف حمص، بالإضافة إلى استهداف خطوط المواجهات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في المنطقة.

يأتي هذا بعد ساعات على خروج آخر دفعة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق باتجاه ريف حلب ليبلغ عدد المهجرين من الغوطة الشرقية نحو 58 ألف شخص.

ويقدر عدد النازحين من دوما وحدها بنحو 22 ألفا من مقاتلي جيش الإسلام والمدنيين، في حين بقي نحو سبعين ألفا في المدينة التي خرجت عن سيطرة المعارضة بشكل كامل.

وكانت روسيا قد أعلنت، السبت، أن قوات النظام السوري فرضت السيطرة الكاملة على الغوطة الشرقية في ريف دمشق بعد انتهاء عملية إخراج جيش الإسلام من دوما.

وأضافت القيادة العامة لقوات النظام أن وحدات الهندسة بدأت إزالة الألغام والمفخخات في المدينة بهدف تجهيزها.

وكان اتفاق أبرم بين الجانب الروسي وجيش الإسلام قضى بتسليم الفصيل سلاحه الثقيل وإخراج مقاتليه مع الراغبين من المدنيين إلى الشمال السوري وإدارة المدينة من قبل الشرطة العسكرية الروسية.