غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حصيلة اليوم.. 4شهداء و729 مصابًا خلال قمع الاحتلال لـ 'مسيرة العودة'

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الجمعة، عن ارتقاء 4 شهداء، وإصابة 729 مواطنًا بجراح مختلفة واستنشاق غاز، خلال اعتداء جيش الاحتلال الاسرائيلي على المتظاهرين السلميين على حدود القطاع.

وقالت الصحة إن الشهداء بالأسماء هم، أحمد نبيل أبو عقل(25 عامًا)، استشهد متأثرًا بجراحه الذي أصيب بها برصاص الاحتلال قبل ظهر اليوم شرق جباليا، والشهيد احمد رشاد العثامنة (24 عامًا)استشهد برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة، والشهيد الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عامًا) من جباليا، وأخيرًا الشهيد سعد عبد المجيد عبد العال أبو طه (29 عامًا) من سكان القرارة طلق ناري في الرقبة شرق خان يونس

واحتشد الفلسطينيون، من أنحاء متفرقة بقطاع غزة، واطلقوا جمعة الشهداء والأسرى" ضمن فعاليات "مسيرة العودة"، التي تستمر حتى الخامس عشر من أيار/مايو القادم. 

ودعت الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار عن قطاع غزة، بعد اختتام جمعة رفع العلم الفلسطيني وحرق الإسرائيلي، للحشد والتعبئة لمسيرة يوم الجمعة المقبل تحت اسم "جمعة الشهداء والأسرى".

وأكدت الهيئة في مؤتمر صحافي عقدته في مخيم العودة شرقي مدينة غزة، استمرارية الحراك حتى تحقيق العودة، داعيةً لإحياء الجمعة المقبلة بمزيد من الحشود.

واستشهد 33 فلسطينيًا وأصيب 3100 بجراح برصاص جيش الاحتلال الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة للأسبوع الثالث على التوالي.

 

يتبع..