غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حكومة غزة: قضية الأسرى ستبقى على سلم أولوياتنا

 

غزة- شمس نيوز

عبرت الحكومة في غزة عن فخرها واعتزازها بالإنجاز الكبير لقيادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بكسر وإنهاء العزل الانفرادي للأسيرين البطلين إبراهيم حامد وضرار أبو سيسي.

وأكدت الحكومة في بيان اجتماعها الأسبوعي الذي عقد في غزة برئاسة نائب رئيس الوزراء زياد الظاظا، دعمها والشعب الفلسطيني للأسرى الأبطال ومطالبهم العادلة، وتطالب كافة الجهات الرسمية والدولية والشعبية للوقوف بكافة الطرق لجانبهم.

ومع حلول ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، توجهت الحكومة بالتحية والاعتزاز إلى الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، مشددة على أن قضية الأسرى ستبقى في سلم أولويات الحكومة حتى يتم الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال .

وفي سياق آخر استنكرت الحكومة محاولات الاحتلال المتواصلة لتدنيس المسجد الأقصى المبارك، التي كان آخرها محاولات المستوطنين بعمل احتفالات بما يسمى الأعياد اليهودية في باحات الأقصى.
كما توجهت الحكومة بالتحية إلى حشود المرابطين المقدسيين والذي قاوموا الاحتلال وتصدوا لمحاولات الاقتحام بصدورهم العارية.

ودعت الحكومة أهالي القدس والداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى لاستمرار التواجد والرباط فيه، لنصرته وإفشال أية محاولات جديدة لاقتحامه وتدنيسه.

وأكدت الحكومة على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقاومة المحتل بكافة الأشكال المتاحة، مشددة على أن عمليات المقاومة حق ورد طبيعي على جرائم المحتل المستمرة.

وجددت الحكومة مطالبتها بضرورة إنهاء ما يسمى بمفاوضات التسوية ورفضها لأي تمديد لها، داعية إلى وضع استراتيجية وطنية متفق عليها لمواجهة المحتل مبنية على أسس الحفاظ على الثوابت والحقوق وتتبنى المقاومة بكافة أشكالها.