غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الناطق باسم الجهاد الإسلامي لـ"شمس نيوز": مصر هي الشقيقة الأكبر للشعب الفلسطيني

شمس نيوز/خاص

أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ يوسف الحساينة على ضرورة توحد كل الجهود والطاقات لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، العدو الحقيقي للأمة العربية والإسلامية، مشددا على حرص حركته الدائم لإبقاء الصراع والتناقض مع العدو الصهيوني فقط.

وقال الحساينة في تصريحات لـ"شمس نيوز" تعقيبا على التطورات الأمنية الجارية في محافظة شمال سيناء عقب الهجوم الذي أودى بحياة عشرات الجنود المصريين: ما جرى في مصر من أحداث يدمي القلوب، ومحزن للشعب الفلسطيني، ونتقدم بخالص العزاء من الإخوة في جمهورية مصر العربية والشعب المصري الشقيق باستشهاد الجنود والضباط المصريين".

وأضاف الحساينة : مصر هي الشقيقة الأكبر للشعب الفلسطيني، والعلاقة معها متميزة بحكم الجغرافيا والواقع السياسي ، وننظر إلى الشعب المصري الشقيق كشعب ضحى الكثير من أجل فلسطين وقدّم خيرة جنوده دفاعا عنها. وتابع المتحدث باسم الجهاد الإسلامي بالقول: الشعب الفلسطيني يكن الوفاء لكل الشعوب العربية والإسلامية التي تسانده في قضيته العادلة".

وأكد الحساينة أن الجهة الوحيدة التي تهدد أمن المنطقة هي الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى جاهدا لمصادرة الأراضي وتهويد المقدسات ويواصل ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.