غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تايلاند تعلن اعتقال خلية لحزب الله خططت لضرب أهداف إسرائيلية

شمس نيوز/القدس المحتلة

كشف موقع "stop910.com" الإلكتروني المتخصص بجمع المعلومات الاستخبارية عن "حزب الله اللبناني" في تايلاند, عن اعتقال خلية تابعة لحزب الله في تايلاند ولم تؤكد السلطات في تايلاند الخبر بشكل رسمي.

وأورد الموقع أسماء وصورا للخلية وهم: يوسف عيد مسلم "شيعي من أصل فلبيني وينتمي إلى الوحدة التنفيذية الدولية التابعة لحزب الله, في منطقة شرق آسيا، والاثنان الآخران هما: داود فرحان وبلال بحسون، ولم ترد أي تفاصيل عنهما وعن مهمتهما في الخلية .     

وبحسب صحيفة "الدياي ستار" اللبنانية التي نقلت الخبر الوارد علي الموقع التايلندي, فإن الثلاثة عملوا في جمع المعلومات الاستخبارية, وتم اعتقالهم على يد السلطات المحلية. وبحسب الصحيفة فإن أحد أفراد الخلية وهو يوسف عيد هو صاحب جنسية تايلندية .

ونقل موقع "وللا" الإخباري العبري عن مسؤول أمني في إسرائيل أن حزب الله يحاول بطرق ملتوية تنفيذ هجمات ضد إسرائيل دون أن يترك بصمات له. وأضاف المسؤول: لا أحد يقلل من التهديدات الصادرة عن قادة التنظيم الشيعي التي يتم تنفيذها في أنحاء العالم بالتعاون مع قوات القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

ومن جهة أخرى تعتبر دولة تايلاند مركزا لجذب السياح الإسرائيليين في عيد الفصح,  وهذه السنة حطمت رقماً قياسياً في عدد المحتفلين بالعيد المذكور.