غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مقتل 408 مدنيين سوريين في أبريل

شمس نيوز/ سوريا

قُتل 408 مدنيين سوريين على الأقل في أبريل/ نيسان الماضي، على يد أطراف النزاع الرئيسية في سوريا، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقالت الشبكة في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إن 212 من القتلى لقوا حتفهم على يد قوات النظام السوري، بينهم 43 طفلاً و31 سيدة، فيما قتل 11 منهم بسبب التعذيب.

وأوضح التقرير، أن قوات يعتقد أنها روسية قتلت 11 مدنيًا، بينهم طفلان و4 سيدات، لافتًا إلى أن "تنظيم ب ي د" قتل 23 مدنيًا بينهم طفلان و8 سيدات ومدني واحد، بسبب التعذيب.

ووفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد لقي 23 مدنيًا حتفهم على يد التنظيمات "المتشددة"، قتل منهم تنظيم "داعش" 22، بينهم سيدة واحدة، فيما قتلت هيئة تحرير الشام مدنيًا واحدًا.

وسجل تقرير الشبكة أيضًا، مقتل 6 مدنيين على يد فصائل في المعارضة المسلحة، بينهم 3 أطفال وسيدة واحدة، ومدني واحد بسبب التعذيب.

فيما وثق التقرير مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان، نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي، مشيرًا إلى مقتل 129 مدنيًا، بينهم 36 طفلاً و19 سيدة، ومدني واحد بسبب التعذيب، على يد جهات أخرى.

وإجمالاً، سجل التقرير مقتل 3812 مدنيًا منذ مطلع 2018، على يد الأطراف الرئيسية الفاعلة في سوريا، مشددًا على أن 78 % من هؤلاء المدنيين قضوا على أيدي قوات تحالف النظام السوري وروسيا.