غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر دون سبب.. الاحتلال يمنع إدخال المركبات إلى غزة

شمس نيوز/ غزة

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إدخال المركبات إلى قطاع غزة، عبر معبر إيرز/ بيت حانون شمال القطاع، دون توضيح الأسباب.

وأفادت جمعية مستوردي المركبات بغزة في بيان لها، اليوم الخميس، بأن وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية في رام الله، أكدت لها أن "إسرائيل" أوقفت "إدخال المركبات دون ذكر الأسباب".

وأوضحت الجمعية، أن حوالي 88 سيارة تواجدت في معبر "إيرز"، بانتظار دخولها إلى قطاع غزة، قبيل عطلة الأعياد اليهودية.

وصادف ما يُسمى بعيد "الفصح" اليهودي يوم الثلاثين من مارس/ آذار الماضي، واستمرت الاحتفالات به لمدة 7 أيام؛ فيما تفرض "إسرائيل" خلالها، إغلاقًا على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة (يتم اغلاق المعابر التي تسيطر عليها إسرائيل) والضفة الغربية، بدعوى تأمين تلك الاحتفالات.

وقالت الجمعية: "اعتقدنا في البداية أن السيارات غير جاهزة للإدخال من ناحية الفحص الأمني، ولكن بعد الاستفسار من وزارة النقل والمواصلات برام الله، أكدوا أن الإدخال متوقف دون ذكر الأسباب".

وبينت، أن "عدم إدخال السيارات سيكبد التجار الفلسطينيين خسائر فادحة"، لافتةً إلى أن "إسرائيل" تحتجز نحو 300 سيارة في الموانئ، وتُلزم التجار بدفع رسوم مقابل تواجدها هناك، ما يؤدي إلى تكبدهم "أعباء مالية إضافية".

وطالبت الجمعية، "الجهات المسؤولة بالتدخل والضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح بإدخال السيارات المحجوزة في معبر إيرز) والتي ما تزال في الموانئ".