غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محكمة الاحتلال تمدد توقيف 11مقدسيًا وتفرج عن آخرين

شمس نيوز/القدس المحتلة

مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلي في القدس، توقيف 11 مقدسيًا، وأفرج عن آخرين.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي المحكمة مدد توقيف القاصر رامي بركات من حي الثوري، ورامي الرجبي من كفر عقب اعتقل في الثوري، وعمار غيث من الثوري ليوم غد الأربعاء.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على غيث بالضرب المبرح، وخاصة على قدمه التي كان أجرى فيها عملية جراحية، وعرض على المحكمة أمس الاثنين، ولم يستطيع الوقوف والسير عليها.

وذكر أن المحكمة مددت توقيف الطالب الجامعي رائد سلمة، وهو طالب سنة رابعة في جامعة القدس، وحُرم بسبب الاعتقال من تقديم امتحانه أمس، كما سيحرمه التمديد من تقديم امتحاناته لليوم الثلاثاء.

وقدمت النيابة العامة تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضد الشاب علي بركة، ومدد توقيفه ليوم الأربعاء، فيما أفرجت شرطة الاحتلال عن موسى هادية دون شروط، وعن الفتى ماهر سامر سرحان، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام.

وكان قاضي محكمة الصلح مدد الأحد توقيف سامح نجيب ومحمد نجيب ونمر بشير ومعاذ دنديس ليوم الأربعاء، ومجدي الكركري ليوم الخميس القادم، وأفرج عن عبدالله دعنا ومحمد تفاحة بشرط الحبس المنزلي لمدة 7 أيام، وبكفالة طرف ثالث، كما أفرج عن نورس أبو غزالة بدون شروط.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن القاضي مدد توقيف مهدي العباسي لليوم، كما اعتقلت القوات الشاب نصر أبو خضير( 18عامًا) من حي شعفاط، كما مدد القاضي توقف نصر العباسي لتاريخ 4-11-2014.