غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فلسطينيو أوروبا يتعهدون بترميم 5 آلاف وحدة سكنية بغزة

شمس نيوز/غزة

تعهدت 50 جمعية إغاثية وطبية يديرها فلسطينيون في أوروبا، بترميم 5000 وحدة سكنية، وتأمين إيجار ثلاثة آلاف منزل لأسر متضررة بغزة، وكفالة 1500 أسرة، وتأمين 1500 وحدة سكينة.

كما تعهدت الجمعيات بتأمين علاج 300 جريح بالتنسيق مع منظمات أهلية وحكومية أوروبية متعاطفة مع غزة.

جاء ذلك، عقب مؤتمر عقد على مدار أسبوع وانتهى بجملة قرارات لدعم عملية إعمار وإغاثة قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير الذي تعرض له.

وقال مدير حملة الوفاء الأوروبية أمين أبو راشد إن المؤتمر جاء بمبادرة من الحملة بالتعاون مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا للتنسيق والتعاون لنصرة غزة.

وأوضح أن الحرب الأخيرة ساهمت في دحض الرواية الإسرائيلية وزادت من تعاطف الأوروبيين مع القضية الفلسطينية"، وأنه في أجواء التشديد والتضييق الدولي على المنظمات الخيرية إلا أن ملف فلسطين يتم التعامل معه أوروبيا بشكل مختلف، وفق ما نقلت "الجزيرة نت".

وناقش ممثلون عن مؤسسات فلسطينية في أوروبا في لقائهم بمدينة روتردام الهولندية سبل الإسهام في إغاثة غزة على صعيد أوروبا، ودعم المسجد الأقصى والقدس المحتلة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة.

وتركزت المقررات التي خرج منها المؤتمرون موضوع دعم أهالي غزة المتضررين بالإيواء المؤقت والتنسيق لتأمين علاج الحالات المستعصية من مصابي الحرب.