غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر النضال الشعبي في بريطانيا تشارك بمسيرة الشموع حدادًا على أرواح شهداء غزة

شمس نيوز/ لندن

شاركت جبهة النضال الشعبي اليوم في مدينة مانسشتر في مسيرة الشموع التي اقيمت في الساحة المركزية في المدينة حدادًا على أرواح شهداء غزة.

وشارك في المسيرة العديد من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات البريطانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

 ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا شعارات تندد بالجرائم التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة. وحمل المشاركون أكفان عليها صور الشهداء الذين قضوا خلال مسيرة العودة الكبرى.

 وانطلقت المسيرة من الساحة المركزية في المدينة وجابت شوارع المدينة، وتجمع المشاركون أمام ساحة المكتبة المركزية في المدينة وحملوا الشموع ورددوا شعارات تطالب المجتمع الدولي والحكومة البريطانية بمحاسبة اسرائيل واتخاذ موقف حازم تجاه ما يجري في قطاع غزة، كما طالب المشاركون المنظمات الدولية بتقديم المساعدات اللازمة العاجلة للقطاع المحاصر.

والقت جبهة النضال الشعبي كلمة خلال المسيرة وجهت فيها تحية اجلال واكبار الى أرواح الشهداء في قطاع غزة الذين ارتقوا مدافعين عن حريتهم وحقهم في العودة وتقرير المصير.

 وطالبت الجبهة بالتدخل الدولي العاجل لوقف سياسة القتل العمد التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وحملت الجبهة المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري في القطاع، وقالت ان شعبنا الفلسطيني له الحق في اقامة التظاهرات السلمية للتعبير عن رفضه لما يتعرض له من تشريد وتهجير منذ سبعين عامًا.

 واستنكرت الجبهة افتتاح مقر السفارة الأمريكية في القدس، وحذرت من التداعيات الخطيرة التي سوف تترتب على ذلك، كما جددت الجبهة على التأكيد على الموقف الثابت للقيادة الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

والقى العديد من المشاركين في المسيرة كلمات عبروا فيها عن استنكارهم لصمت المجتمع الدولي تجاه ما يجري في الأراضي الفلسطينية الذي أعطى الضور الأخضر لإسرائيل في الامعان في قتل الفلسطينيين العزل وممارسة أبشع مظاهر القمع واستخدام الاسلحة المحرمة دوليًا.

 وتأتي هذه المسيرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل نيل حقوقه عبر المسيرات والتظاهرات السلمية التي تعبر بشكل حضاري عن اصراره على النضال حتى انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.