شمس نيوز/غزة
بدأت مكاتب البريد صباح اليوم الأربعاء , بصرف الدفعة المالية التي قررتها الحكومة لموظفي غزة والبالغة 1200 دولار وسط اكتظاظ شديد من قبل المواطنين.
أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء صرف الدفعة المالية لموظفي الحكومة عبر مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة، اليوم الاربعاء.
وأوضح بيان للوزارة أمس الثلاثاء أن تعليمات صرف الدفعة المالية تتضمن بان يكون الصرف للمستفيد فقط بموجب وثيقة إثبات الشخصية الهوية أو جواز السفر ساري المفعول مع ضرورة إرفاق صورة إثبات الشخصية، فيما أكدت الوزارة على أنه لا يلزم بتاتاً لعملية الصرف الحصول على أي إفادة من أي جهة حكومية أو غير حكومية.
وبيت أنه بإمكان كل موظف ان يستعلم عن الدفعة المالية من خلال الحساب الموحد على موقع الوزارة www.mtit.gov.ps أو من خلال برنامج التطبيقات الحكومية على الهواتف الذكية، وذلك للتأكد من وجود دفعة مالية له.
ولفتت إلى أن عملية الصرف ستبدأ من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 5:00 مساءاً يوميا ولمدة ثلاثة أيام (الأربعاء، الخميس،الأحد).
وكان وزير الشئون الاجتماعية شوقي العيسة اعلن أمس عن بدء صرف دفعات مالية لـ24 ألف موظف مدني في قطاع غزة على مدار ثلاثة أيام.
ودعا كل موظف إلى التوجه إلى مكتب الشئون الاجتماعية، كلا في محافظته للتدقيق في الأسماء، ومن ثم التوجه إلى بنك البريد لاستلام المبلغ.
وقال :" إن هذا إجراء مؤقت لحل مشكلة آنية لأننا على قناعة أنه لا يمكن ترك الموظفين بدون أي مصدر دخل، وينتهي بانتهاء عمل اللجنة القانونية الإدارية التي أقرت في اتفاق المصالحة".
ولم يتلق نحو 46 ألف موظف يتبعون لحكومة غزة السابقة رواتبهم منذ أكثر من عام بشكل منتظم، ولم يتم حل قضيتهم رغم تشكيل حكومة الوفاق في الثاني من يونيو الماضي.