غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بعد استهداف مقاومي السرايا.. الجهاد ستقترب من الرد بعد قراءة الميدان

شمس نيوز/ غزة

وجهت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي، متوعدةً بالرد على الجريمة التي ارتكبها جيشها، وأدت لاستشهاد اثنين من مجاهدي جناحها العسكري سرايا القدس، بقصف مدفعي استهدف مرصدًا جنوب قطاع غزة صباحًا.

وقالت الحركة في بيان صحافي مقتضب، إنها "تعرف ما الذي عليها أن تفعله حتى تذكر الاٍرهاب الصهيوني بأن دماء شعبنا ليست رخيصة".

وأضافت: "نعرف كيف نرد على التصعيد العدواني الخطير الذي استهدف مجموعة من مجاهدي سرايا القدس، وهذا حقنا، ولن نتخلى أبدًا عن حقنا وواجبنا تجاه دماء الشهداء التي يسفكها الاحتلال بشكل عدواني".

من جانبه، قال القيادي في الحركة أحمد المدلل، إن المقاومة ستقرأ الميدان وآلية الرد على الجريمة بحق مجاهدي سرايا القدس، وحق الرد مكفول ولن تضيع دماء الشهداء هدرًا وسيرى العالم هشاشة هذا العدو كما شاهدها في مسيرات العودة الكبرى.

وشدد المدلل على، أن حركة الجهاد جزء من حالة الاجماع الوطني التي صنعتها مسيرات العودة وستظل قائمة.

وزفت سرايا القدس المجاهدين "حسين سمير العمور" و"عبد الحليم عبد الكريم الناقة" اللذين ارتقيا جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدفهم في نقطة رصد في منطقة صوفا بين رفح وخانيونس فيما أصيب ثالث بجراح خطيرة.

وقالت سرايا القدس نص بيان صحافي، إن صراعها مع العدو مفتوح، ولن يفلح بفرض معادلة جديدة يستبيح من خلالها دماء أبناء الشعب الفلسطيني ومجاهديه دون رد يؤلمه، مؤكدةً أنه لدى المقاومة ما يغير هذه المعادلة.