غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "معطفها الأبيض لم يشفع لها".. كيف اغتال الاحتلال المسعفة النجار ؟

شمس نيوز/ غزة

أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، تفاصيل جريمة اغتيال المسعفة رزان أشرف النجار (21 عامًا)، التي قتلت يوم أمس الجمعة، برصاص جيش الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الصحة، إن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين العزل شرق خانيونس، وعلى الفور حاول فريق المسعفين الذين يلبسون المعاطف الطبية البيضاء التقدم لإخلاء المصابين.

وأضافت، أنه توجه فريق المسعفين لإخلاء المصابين رافعًا كلتا يديه تأكيدًا على عدم تشكيله أي خطر على قوات المحتل المدججة بالسلاح، لافتةً إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بشكل مباشر على صدر المسعفة رزان، مما أدى إلى استشهادها وإصابة عدد آخر من المسعفين.

وتابعت الوزارة: إن الشهيدة النجار لم تتوان لحظة في مواصلة عملها الإنساني التطوعي لإنقاذ حياة المصابين خلال عشرة أسابيع متتالية منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس الماضي، وكانت شاهدة على جرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والطواقم الطبية والصحفية والمدنيين العزل.

وأشارت الصحة إلى، أن المحتل أكمل فصلاً جديدًا من فصول عنصريته ودمويته باستهدافه المتعمد والمباشر للمسعفة على مرأى ومسمع من العالم وبخرق واضح لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة في جريمة مكتملة الأركان.

ولفتت الصحة إلى، أنها قررت إطلاق اسم الشهيدة رزان النجار على النقطة الطبية شرق خان يونس لتبقى عنوانًا بارزًا لصمود الطواقم الطبية، داعيةً المؤسسات الدولية إلى العمل الجاد لتوفير الحماية للطواقم الطبية التي ودعت اثنين من كوادرها وهما الشهيد موسى أبو حسنين والشهيدة رزان النجار، وأصيب منها 223 آخرين و تضرر لها 37 سيارة إسعاف خلال مسيرة العودة الكبرى.

كما دعت المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والحقوقية وأحرار العالم للتنديد بجرائم المحتل والعمل الفوري لوقف عنصريته بحق الطواقم الطبية وأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل وفقًا للقرارات والمواثيق الدولية.