غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 'شمس نيوز' تستهجن استهداف الاحتلال المتعمد لمصورها شرق البريج

شمس نيوز/ غزة

دانت وكالة "شمس نيوز" الاستهداف المتعمد لمصورها الزميل فضل أحمد مغاري، الذي أصيب بطلق ناري بالقدم، خلال تغطيته لأحداث مسيرات العودة الكبرى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، أمس الجمعة.

ويتمنى طاقم شمس نيوز الشفاء العاجل للزميل مغاري والعودة للميدان الذي أثبت فيه جدارته وانتمائه للوطن وللمهنة، رغم كل المخاطر التي تحف بالعمل.

واستنكرت "شمس نيوز" استهداف الاحتلال المتعمد والمباشر للطواقم الصحافية والإعلامية أثناء نقلها صورة الأحداث بمهنية عالية، ورغم اتخاذهم كافة وسائل السلامة الصحافية، كما الزميل مغاري.

وتؤكد " شمس نيوز" وباسم كافة العاملين بأن هذا الاستهداف والذي يأتي ضمن محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لطمس الحقيقة وإخفاء جرائم جنوده، لن يأد عزيمتنا على نقل الحقيقة التي لا يمكن بحال من الأحوال تغطيتها بغربال.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها طواقم "شمس نيوز" لاعتداءات الاحتلال، حيث تعرض الطاقم للاستهداف المباشر بالغاز المسيل للدموع، خلال الجمعة الأولى في مسيرات العودة ما أدى إلى إصابة الزميل عبدالله مغاري بالاختناق، كما أصيب مصور الوكالة حسن الجدي بالاختناق خلال تغطيته الجمعة الخامسة لمسيرات العودة، فضلًا عن تعرض الطاقم لإطلاق النار المباشر أكثر من مرة.