غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الزغل: الجمارك زادت الضريبة على الحذاء المستورد لحماية الوطني

شمس نيوز/ رام الله

أعلن رئيس اتحاد الصناعات الجلدية في الخليل، حسام الزغل، أنه بعد سنوات من المباحثات مع أصحاب القرار في السلطة الوطنية الفلسطينية على اهمية دعم وحماية قطاع الاحذية من خلال اعادة تخمين البضائع المستوردة، فقد توصل اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية إلى تفاهم مع وزارة المالية الفلسطينية على اعادة التقييم في فرض الضريبة على الأحذية المستورد النحو التالي حسب القرار 40000دولار للحاوية 40قدم و20000دولار للحاوية 20 قدم، مما قد يساعد على دعم المنتج الوطني.

وأوضح الزغل، "أن هذا القرار بناء على جلسة كانت بين الاتحاد ووزارة المالية حيث طالبنا بتفعيل قرار مجلس الوزراء بخصوص الاحذية المستوردة من الخارج وحماية الاحذية المحلية من الإغراق".

وأضاف: " فقد طالب اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية بان يكون الحد الادنى للحاويات في الفواتير المسرح بها 40000 دولار للحاوية 40 قدم و20000 دولار للحاوية 20 قدم من الأحذية المستوردة".

وتابع رئيس اتحاد الصناعات الجلدية: "بعد عدة ضغوطات من اتحاد الصناعات الجلدية بخصوص هذا الموضوع تم اعتماد القرار، وسيكون في صالح المنتج الوطني".

وأكمل: "كان في الماضي تفرض ضريبة على سعر الحذاء المصرح به حوالي 0.60 سنت من الدولار، أما بعد قرار وزارة المالية، فارتفعت الضريبة على زوج الحذاء المستورد لتتراوح بين 3 -3.5دولار، وهذا يصب في صالح الحذاء الفلسطيني.



جانب من الاتفاق