غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث3) الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف 17 هدفًا بغزة فجرًا

شمس نيوز/ غزّة

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعات متأخرة من الليلة، عدة غارات على مواقع للمقاومة جنوب قطاع غزة

وذكرت مصادر محلية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز "إف 16" وطائرات الاستطلاع شنت عدة غارات على موقعين للمقاومة بمدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع.

وقال شهود عيان، إن الطائرات قصفت بأربعة صواريخ موقع "عين جالوت" جنوب غرب خانيونس.

وأضافوا، أن طائرة استطلاع قصفت بصاروخ موقعا جنوب رفح.

كما تم إطلاق اروخ تحذيري على موقع اليرموك شرق الشجاعية التابع لكتائب القسام، كما جددت الطائرات الحربية قصفها لموقع للمقاومة بحي الشجاعية شرقي غزة.

‏وتواصلت الغارات، لتقصف الطائرات الحربية موقع العرين التابع للمقاومة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم الأحد، قصفت الطائرات الإسرائيلية موقع البحرية غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ب 3 صواريخ.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن طائراته الحربية قصفت أكثر من 12 موقعًا للمقاومة في غزة، ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، انه "في سلسلة أولى من الضربات الجوية، قصفت طائرات حربية عشرة مواقع في ثلاثة مجمعات عسكرية تابعة إلى حركة حماس في قطاع غزة".

وأضاف، أن من بين هذه الأهداف موقعان لتصنيع وتخزين الذخيرة تابعان إلى حماس ومجمع عسكري".

ولفت البيان إلى، أن هذه الإستهدافات الجوية جاءت ردًا على إطلاق صواريخ من غزة وعلى أنشطة مختلفة وافقت عليها ونظّمتها حماس خلال عطلة نهاية الاسبوع، وفق البيان.

وادعى جيش الاحتلال، تعرض جنوده على حدود قطاع غزة لسلسلة من الهجمات، "وأضرار لحقت ببنى تحتية مرتبطة بالأمن وحرائق اضرمت على الأراضي الإسرائيلية بطائرات ورقية وبالونات".

وقال الجيش في بيان آخر، إن طائرة قامت بعد ساعات من سلسلة الغارات الأولى "بقصف خمسة أهداف في مجمع عسكري تابع إلى القوة البحرية لحماس في شمال قطاع غزة".

وفي وقت سابق، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أنه رصد عملية سقوط صاروخين من غزة في المجلس الإقليمي أشكول، والقبة الحديدية اعترضت صاروخ والثاني سقط داخل أراضي القطاع.

وأضاف الجيش، في بيان صحافي، "إنه ومتابعة للتقارير عن إطلاق صافرات إنذار في المجلس الإقليمي اشكول فقد تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة حيث تم اعتراض احداهما من قبل منظومة القبة الحديدية بينما الثانية سقطت داخل قطاع غزة".

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: "تم تحديد عمليتي إطلاق صواريخ على مجمع أشكول، تم اعتراض صاروخ والأخر قد يكون سقط داخل غزة"، وفق قوله.

وتبنت شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح إطلاق رشقة صاروخية باتجاه جنوب البلاد ردا على اغتيال الشهيدة رزان النجار، فيما طلب جيش الاحتلال من سكان مستوطنات "غلاف غزة" حتى 20 كيلو البقاء بالقرب من الغرف المحصنة.