غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ريغيف تكذّب نتنياهو وتنشر رسالة له تطالب بإجراء مباراة الأرجنتين بالقدس

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كذبت وزيرة الثقافة "الإسرائيلية" ميري ريغيف، اليوم الخميس، رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بعد نفيه أمس، أنه طلب إجراء المباراة بين منتخب الأرجنتين والاحتلال، السبت المقبل، في القدس المحتلة.

وعرضت ريغيف رسالة موقعة من نتنياهو ومؤرخة في 12 مارس/آذار الماضي، تثبت أنه طلب من الرئيس الأرجنتيني، إجراء المباراة في القدس التي وصفها في الرسالة بـ"العاصمة الأبدية لإسرائيل".

وقالت، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو طلب في رسالة للرئيس الأرجنتيني، موريسيو ماكري، إجراء المباراة بين المنتخبين في القدس.

وأثير جدلاً في "تل أبيب"، حول من يتحمل مسؤولية قرار تنظيم المباراة في المدينة المحتلة. وحمل مسؤولون "إسرائيليون" ريغيف وحدها مسؤولية إلغاء الارجنتين المباراة الودية مع المنتخب "الإسرائيلي" بسبب إصرار الوزيرة على نقل المباراة من حيفا إلى القدس المحتلة.

وإزاء ذلك، قرر المراقب في "إسرائيل" إجراء تحقيق في آليات اتخاذ القرار بنقل المباراة من حيفا إلى القدس، بحسب ما ذكرت شبكة "كان" العبرية.

وقرر اتحاد الكرة الأرجنتيني رسميًا، أمس الأربعاء، إلغاء المباراة التي كان مقرر إجراؤها السبت المقبل، في القدس المحتلة، بعد حملة احتجاجات رسمية قادها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وفعاليات شعبية وحملات ضغط قام بها نشطاء حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS.

وكان نتنياهو قد نفى أمس، خلال زيارة له إلى العاصمة البريطانية لندن، أنه طلب إجراء المباراة في القدس"، لكن ريغيف عرضت الرسالة الموقعة من قبل نتنياهو والمؤرخة في 12 مارس/آذار الماضي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن نتنياهو قوله: "لم يكن قراري، أنا لم أتوجه أو أطلب نقل المباراة إلى القدس، ولا أعلم عن الضغوط التي مورست (على الارجنتين)، ريغيف هي التي طلبت نقل المباراة إلى القدس، والمنتخب الأرجنتيني انسحب بسبب التهديدات الإرهابية على حياة لاعبيه"، حسب زعمه.