غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الهيئة العليا تؤكد استمرار مسيرات العودة

شمس نيوز/غزة

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة والتي كانت من المقرر لها أن تستمر إلى يوم أمس الثامن من حزيران.

وعبرت الهيئة في بيان مساء الجمعة، عن أملها أن تتوسع المسيرات لتشمل الضفة المحتلة ومدن فلسطين المحتلة عام ٤٨ وباقي أماكن توجد الشعب الفلسطيني في الدول المجاورة. ولم تحدد سقفًا زمنيًا للمسيرات.

وجدد البيان التأكيد على جماهيرية وسلمية مسيرات العودة "كأداة بيد الشعب الفلسطيني للدفاع عن حقه في العودة ورفضًا لمخططات تصفية القضية الفلسطينية".

ودعت الهيئة إلى اعتبار الجمعة القادمة 15/06/2018، والتي تصادف عيد الفطر جمعة" التراحم والمواساة"، لزيارة بيوت الشهداء والجرحى وإقامة صلاة العيد في المخيمات الخمسة شرقي القطاع.

واستشهد 135 مواطنا، وأصيب أكثر من 15 ألف آخرين في الضفة الغربية وقطاع غزة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من شهر آذار/مارس الماضي.

وكذلك، دعت الهيئة إلى وقف كل أشكال الصراع الاثني والعرقي والمذهبي في الأمة العربية والإسلامية، وذلك باعتبار أن "الولايات المتحدة وأزلامها تستدعى هذه الصراعات استدعاء لإشغال الأمة عن عدوها المركزي، وهو العدو الصهيوني البغيض الذي يحتل قبلة المسلمين الأولى".

وأكدت على ضرورة العمل لإفشال كل المحاولات الأميركية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن، وكذلك إفشال محاولات خلق عدو جديد للأمة بديلا عن الاحتلال.

وطالبت الهيئة بـ "رفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة فورا دون تردد وضمان حرية التنقل للأفراد والبضائع، وضمان حرية السفر والملاحة مع العالم الخارجي قبل أن تنفجر الأوضاع".