غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صحيفة تكشف لم استبدل 'كيم' قلم قمة سنغافورة بآخر شخصي

شمس نيوز/ بريطانيا

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن الأسباب التي دفعت الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، لاستبدال قلم قمة سنغافورة بآخر شخصي، خلال توقيعه على وثيقة التفاهم، مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء.

وخلال توقيع وثيقة التفاهم، استخدم ترامب قلمه الخاص، وسرعان ما اقتربت أخت كيم لتقديم قلم مختلف لأخيها عن الموجود على الطاولة.

وقالت الصحيفة بحسب محللين، إن السبب يعود إلى خوف كيم من وجود سم في القلم قد يقتله على المدى البعيد، وسبب آخر هو حرص زعيم كوريا الشمالية على عدم ترك أي عينة DNA إن لمس القلم.

وتضمنت الوثيقة الموقعة على الرغم من أن الرئيس الأمريكي لم يفصح عن مضمونها، تقديم الولايات المتحدة ضمانات أمنية لكوريا الشمالية.

وجاء في النص، أن "الرئيس ترامب تعهد بتقديم ضمانات أمنية".

إلى ذلك، نصت الوثيقة، بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس"، على تجديد زعيم كوريا الشمالية التزامه "بنزع كامل للأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية".

إلا أن الوثيقة لم تأت على ذكر المطلب الأمريكي "بنزع أسلحة نووية بشكل كامل لا عودة عنه، والتحقق من ذلك"، وهي الصيغة التي تعني التخلي عن الأسلحة وقبول عمليات تفتيش، لكنها تؤكد التزاما بصيغة مبهمة، بحسب الوثيقة التي اطلعت عليها وكالة "فرانس برس".