غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صحيفة: حماس تلقت دعوة مصرية لبحث عدة قضايا فلسطينية

شمس نيوز/ غزة

تلقت حركة "حماس"، دعوة من المخابرات المصرية، لحضور وفد منها للعاصمة القاهرة، وفق ما أوردت صحيفة الأخبار "اللبنانية"، اليوم الثلاثاء.

وقالت الصحيفة، إن القاهرة ستطرح حلولاً لتحسين الواقع الاقتصادي في القطاع، وستناقش مشاريع يمكن إقامتها بين مصر وغزة، بما في ذلك إقامة منطقة تجارية وتسهيل حركة الغزيين عبر معبر رفح البري، وإعادة استخدام مطار العريش كما كان في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضافت، أن القاهرة ستدعو حماس إلى اجتماع للسير بخطوات عملية في إطار المصالحة الفلسطينية مع حركة "فتح" في انتظار موقف الحركة ورئيس السلطة محمود عباس.

وأشارت نقلاً عن مصادرها إلى، أن المصريين أخبروا "حماس" أنه إذا رفض عباس الذهاب إلى المصالحة وصعد خطواته ضد القطاع ستتجه القاهرة لتنفيذ خطوات منفردة في إطار تحسين الواقع الاقتصادي بمساعدة عربية ودولية.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة "شهاب" المقربة من حركة حماس، بتوجه وفد حكومي من غزة للقاهرة، اليوم الثلاثاء.

ووفق ما نقلت عن مصادرها، فإن فدًا يترأسه وكيل وزارة المالية بغزة، يوسف الكيالي، غادر القطاع متوجهًا إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين لبحث ترتيبات اقتصادية متعلقة بقطاع غزة.

وأوضحت، "أن الترتيبات تتمثل بالتبادل التجاري وإقامة منطقة تجارة حرة بين مصر وقطاع غزة"، لافتة إلى أنه سيتم استكمال البحث في القضايا التي سبق وأن ناقشتها وفود حركة حماس مع المسؤولين المصريين في الزيارات السابقة.