Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: شهيدان و 415 مصابًا حصيلة قمع الاحتلال لمسيرة العودة بغزة (محدث 4)

شمس نيوز/ غزة

سقط شهيدان وإصابة 415 مواطنًا بجراح مختلفة واختناق بالغاز، من بينها 3 بين الطواقم الطبية و11 طفل 2 أنثى.

عن أسماء الشهداء، قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن الشهيد الفتى هو ياسر أبو النجا (13 عامًا) من خانيونس. أما الشهيد الثاني، هو محمد فوزي محمد الحمايدة ( 24 عامًا) متأثرًا بجراحه الذي أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن والساق شرق رفح عصر اليوم.

وأعربت الصحة، عن استنكارها لاستهداف الاحتلال المتعمد لسيارات الإسعاف بقنابل الغاز شرق غزة و إصابة طاقمها بالاختناق.

ويشارك الفلسطينيون اليوم في الجمعة الـ14 لمسيرة العودة بعنوان "من غزة إلى الضفة.. دم واحد ومصير مشترك"، بفعاليات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل إلى أوسع مشاركة بهذه الجمعة، مبينة أن فعالياتها بدأت الساعة 4:30 مساءً.

وبلغ إجمالي أعداد الشهداء خلال مسيرة العودة 133 شهيدًا، من بينهم 15 طفلًا دون سن الثمانية عشر عامًا، وسيدة واحدة. كما بلغ إجمالي الإصابات بجراح مختلفة والاختناق بالغاز 14811 إصابة، منهم  6836 مصابًا تم علاجهم ميدانيًا في النقاط الطبية و7975 تم علاجهم في المستشفيات، وكان من بين المصابين 2525 طفلًا و1158 سيدة.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.