غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأسير شوكة يواصل إضرابه لليوم 29 رغم تدهور وضعه الصحي

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يواصل الأسير حسن شوكة، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم التاسع والعشرين على التوالي.

ويعاني الأسير شوكة القابع عزل معتقل "الرملة"، إنه يعاني من آلام شديدة في الكلى والرأس والعيون، إضافة إلى التقيؤ المستمر، وهزال في جسده، وفق ما ذكره محامي نادي الأسير.

وقال المحامي عقب زيارته للأسير شوكة، إن الأخير مستمر في رفضه لأخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ويعتمد فقط في إضرابه على شرب الماء.

بالمقابل نفذت إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسير شوكة إجراءات عقابية وقمعية منذ تاريخ إضرابه، تمثلت بعزله انفراديًا، واقتحام زنزانته من قبل وحدات "اليماز"، إضافة إلى عمليات النقل التعسفية بحقه، حيث جرى نقله ثلاث مرات منذ أن شرع بالإضراب في محاولة لإنهاكه وكسر إرادته.

وأضاف المحامي، أن ممثلين عن إدارة معتقلات الاحتلال حضروا إلى عزله لإقناعه بالعدول عن خطوته مقابل وعود، إلا أنه أبلغهم أنه لن يعلق إضرابه مقابل وعود وأنه مستمر حتى حريته.

واعتقل الأسير شوكة في أغسطس الماضي، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري في حينه، حيث أصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، وفي تاريخ الحادي عشر من تشرين الأول/ أكتوبر 2017 أعلن إضرابه عن الطعام حيث استمر لمدة (35) يوما وعلقه بعد أن جرى تحويل ملفه إلى قضية، وكان من المفترض أن يُطلق سراحه بتاريخ (3) حزيران/ يونيو 2018 إلا أن سلطات الاحتلال حولته مجددا إلى الاعتقال الإداري.