غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر منع المستوطنين من دخول الحرم الإبراهيمي خوفا من قناص الخليل

شمس نيوز/الخليل

قالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال قرر اليوم الأربعاء منع المستوطنين اليهود من دخول الحرم الإبراهيمي بالخليل وأداء الصلوات التلمودية خشية من ظهور قناص الخليل، وعقب مقتل ضابط إسرائيلي في منطقة ترقوميا، برصاص مسلح فلسطيني.

وبحسب التلفزيون الإسرائيلي فإنه تقرر إلغاء زيارة آلاف الإسرائيليين للحرم الإبراهيمي اليوم الأربعاء، لتأدية الصلوات اليهودية التقليدية عشية عيد "الفصح"، وكذلك عقب عملية إطلاق النار على حاجز "ترقوميا" غرب الخليل أول أمس والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وجرح أربعة آخرين.

وأشارت القناة إلى أن هواجس عملية قتل الجندي الاسرائيلي "غالي كوبي" من قبل قناص فلسطيني أثناء تأدية الصلوات اليهودية في الحرم الابراهيمي خلال حدث مشابه في شهر سبتمبر من العام الماضي، مازالت تراود الجيش الإسرائيلي بعد عجز منظومته الأمنية في فك شفرة العملية واعتقال المنفذ.

تجدر الاشارة إلى أن آلاف الإسرائيليين يتوفدون كل عدة أشهر على الحرم الابراهيمي في الخليل خلال الأعياد اليهودية لتأدية صلوات تلمودية، وهذا المرة قرر الجيش وقف هذا المسار خشية تكرار سيناريو عمليتي القنص وإطلاق النار الأخيرتين واللتان أسفرتا في كل مرة عن قتل إسرائيليين.