غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) الاحتلال يحاصر منطقة الخان الأحمر تمهيدًا للهدم

شمس نيوز/الضفة المحتلة

باشرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، في شق طريق يوصل ما بين الشارع الرئيسي ومنطقة الخان الأحمر، شرق القدس؛ تمهيدًا لهدمه وتهجير سكانه.

وكان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف، قال إن الجرافات تمهد الطريق لوصول الآليات الثقيلة ومعدات الاحتلال إلى المنطقة وهدمها، وذلك بإزالة الحواجز الحديدية الملاصقة للشارع، بعد أن وزعت اخطارًا بالهدم مؤخرًا.

كما نشرت سلطات الاحتلال شرطتها في الشارع الرئيسي القريب من التجمع البدوي، واستدعت حافلات وآليات ثقيلة لتهجير السكان واقتلاعهم من المكان، ونقلهم إلى بلدة العيزرية البعيدة.

وتوجه عشرات المواطنين وكوادر هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، للتصدي لمحاولات الاحتلال هدم التجمع وتشريد أهله البالغ تعدداهم 118 مواطنًا.

وكانت طالبت الأمم المتحدة سلطات الاحتلال بعدم المضي قدمًا في هدم قرية الخان الأحمر وباحترام حقوق سكان التجمع في البقاء في أرضهم وتسوية أوضاعهم.

وأعربت الناطقة باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ليز ثروسيل، في بيان، عن "القلق العميق" حول التقارير عن قرار الاحتلال بهدم التجمع في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن التجمع يشكل مأوى لـ 181 شخصا -أكثر من نصفهم أطفال.

 يتبع...