غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر سلطات الاحتلال تفرج عن ركاب 'الحرية 2' والإبقاء على القبطان

شمس نيوز/ غزة

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 7 من ركاب سفينة "الحرية 2" التي اعترضتها بحرية الاحتلال، أمس الثلاثاء، بعد أن أبحرت من ميناء غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 11 عامًا.

وبعد تحقيق استمر لساعات، أفرجت بساعات متأخرة من ليل الثلاثاء عن 7 مواطنين مرضى كانوا على متن السفينة وتم ترحيلهم إلى غزة، وذلك عبر حاجز بيت حانون/إيرز.

المواطنون الذين كانوا على متن سفينة كسر الحصار وتم الإفراج عنهم، محمود جهاد أبو عطايا، ورائد خليل دياب، وآدم حسن النجار، وأيمن محمد اللوح، وعليان كامل اللوح، ومحمد إبراهيم العرور، وعلي هاشم أبوعطايا، فيما أبقي على طاقم المركب والقبطان رهن الاعتقال.

وانطلقت، أمس الثلاثاء، المسيرة البحرية الثانية لسفن كسر الحصار عن غزة، تحمل عددًا من الجرحى على ميناء غزّة، باتجاه المنطقة المُقيّد الوصول إليها في بحر القطاع.

وكانت المسيرة البحرية الأولى، انطلقت من ميناء غزة بتاريخ 29 مايو الماضي، تضمّ عشرات القوارب، وحملت على متنها عددًا من جرحى مسيرات العودة. تجاوزت المسافة التي يُحددها جيش الاحتلال لوصول الصيادين في بحر القطاع، والبالغة 4 أميال قبالة شاطئ مدينة غزة.

إذ وصلت إحدى السفن لمسافة 12 ميل بحري، قبل أنّ تُحاصرها زوارق البحرية وتقتادها إلى ميناء أسود وتعتقل ركابها الـ18، بمن فيهم القبطان ومُساعده، وكان من بين الركاب 4 مرضى وسيّدة. جرى الإفراج عنهم في اليوم التالي، باستثناء قبطان السفينة.