Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: ترامب لبوتين: كان يجب أن نعمل سويًا منذ زمن

 شمس نيوز/ وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إن علاقة واشنطن تغيرت مع روسيا منذ 4 ساعات، في إشارة إلى اجتماع القمة الذي جمع الزعيمين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، الاثنين، وفق "سكاي نيوز".

وأشاد ترامب بالرئيس الروسي، قائلًا: "لقد اختتمت للتو اجتماعًا مع الرئيس بوتن بشأن سلسلة من القضايا المهمة لبلدينا، لقد أجرينا حوارًا مباشرًا وصريحًا ومثمرًا للغاية"، مضيفًا "كنا أغبياء نحن وروسيا كان لا بد أن نعمل سويًا منذ زمن".

وأضاف: "من مصلحة كل منا مواصلة حوارنا واتفقنا على القيام بذلك (..) أنا متأكد من أننا سنلتقي مستقبلًا في كثير من الأحيان، وآمل في التوصل إلى حل المشكلات التي ناقشناها اليوم".

وتابع: "الولايات المتحدة وروسيا لديهما 90% من السلاح النووي الموجود في العالم".

من جانبه، أكد بوتين أن بلاده لم تتدخل مطلقا في الانتخابات الرئاسية الأميركية، مردفًا: "كان علي أن أكرر ما سبق أن قلته عدة مرات.. الحكومة الروسية لم تتدخل إطلاقًا ولا تنوي التدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، بما في ذلك العملية الانتخابية".

كما رحب بوتين بالتعاون بين أجهزة الاستخبارات الروسية والأميركية، خاصة في مجال جرائم المعلوماتية، ونوه إلى أنه "نؤيد تمديد تعاوننا في مجالي مكافحة الإرهاب ومكافحة جرائم المعلوماتية.. أجهزتنا الاستخبارية تحقق نجاحًا كبيرًا".