Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: (محدث) استئناف فتح معبر رفح غدًا

شمس نيوز/ القاهرة

نفت السلطات المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، بإغلاقها لمعبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة طويلة وبالتزامن مع قرار "إسرائيل" إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري.

وأشارت السلطات المصرية في تصريحٍ مقتضب نقلته صحيفة "الأهرام" الرسمية إلى، أن عطلاً فنيًا بشبكة الاتصالات هو من تسبب بإغلاق المعبر اليوم، مضيفةً أنه سيتم فتح المعبر أمام حركتي السفر والوصول، وعبور الحالات الإنسانية والعالقين في كلا الاتجاهين، إضافة إلى المساعدات الإنسانية، فور إصلاح العطل.

بدوره، أوضح السفير الفلسطيني لدى مصر، دياب اللوح، في تصريح صحافي، أن المعبر سيستأنف عمله غدًا الأربعاء بعد إصلاح شبكة الاتصالات التي تعطلت ليومين مما أوقف العمل.

وكان موقع "الخليج أون لاين"، قد قال، إن "إسرائيل" ومصر، قررت مساء أمس الاثنين، إغلاق معابرهما مع قطاع غزة، في توقيت واحد وبشكل كامل وحتى إشعار آخر.

وأعادت السلطات المصرية، مساء أمس الاثنين، حافلة المسافرين الوحيدة من المعبر المصري للصالة الفلسطينية بمعبر رفح بسبب وجود خلل فني في نظام الحاسوب المعمول فيه بالصالة المصرية، بحسب إدارة المعبر، وأغلقت المعبر اليوم الثلاثاء، أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين.

ومساء أمس، أبلغت سلطات الاحتلال الجانب الفلسطيني، بتقليص مساحة الصيد في بحر غزة، لثلاثة أميال بدلاً من6 أميال، وإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري بشكل كامل، ومنع إدخال البضائع والمواد الغذائية والمحروقات لأهالي القطاع، بدءًا من صباح اليوم الثلاثاء.

وتقول سلطات الاحتلال، إن التقليص وإغلاق المعبر التجاري الوحيد في غزة، يأتي ردًا على إطلاق فتية بالونات وطائرات ورقية على حدود غزة الشرقية.