غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جرينبلات يغرّد باللغة العربية مهاجمًا حماس.. والأخيرة ترد

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

غرّد جيسون جرينبلات المبعوث الأمريكي لـ "السلام" في الشرق الأوسط، على تويتر باللغة العربية، متهمًا حماس أنها تنفق أموال المواطنين على ما وصفه بـ "الارهاب".

 وقال جرينبلات، في تغريدته: "لا يوجد مال لدفع تكاليف معالجة مياه الصرف الصحي أو لتوفير الكهرباء لأن حماس تنفق أموال الفلسطينيين على الإرهاب بدلا من ذلك".

وغرّد أيضا قائلا: "إن كانت غزة تعيش في سلام مع جيرانها، فيمكنها أن تكون وجهة سياحية شأنها شأن شرم الشيخ وتل أبيب. ولكن مع قيادة حماس، فمياه البحر الذي يمكن أن يوفر ظروفا مناسبة لإنشاء المنتجعات أصبحت كريهة الرائحة وخطيرة بسبب الصرف الصحي غير المعالج".

ويوم الأربعاء، كان قد هاجم جرينبلات حركة حماس، متهمًا إياها بالتسبب بـ "البؤس" لسكان القطاع.

وقال جرينبلات في تغريده عبر تويتر آنذاك: إن "الفلسطينيين في غزة يستحقون قادة يعملون على تحسين حياة الناس، وليس إرهابيين يدمرون البنية التحتية التي تجعل الحياة أفضل للجميع"، وفق تعبيره، وأن "صواريخ حماس ألحقت في عطلة الأسبوع الماضي أضرارًا بخطوط الكهرباء التي تزود غزة بالطاقة الكهربائية، ما أثر على آلاف الأشخاص.

وأضاف المبعوث الأمريكي في الشرق الأوسط: "دعونا نركز على من الذي يُسبب البؤس".

 

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري إن "تبني غرينبلات وكوشنير للرواية الاسرائيلية ومهاجمتهما المستمرة لحركة حماس يعكس مدى تفاهة الادارة الأمريكية التي تحوّل مسؤولوها الى مجرد ناطقين باسم الاحتلال الاسرائيلي".