غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 3 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطّعام في سجون الاحتلال

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وفق بيان لنادي الأسير اليوم الأربعاء.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 430 معتقلًا إداريًا، تحتجزهم بذريعة "الملف السرّي"، بينهم السّيدتان النّائب خالدة جرار وخديجة ربعي، والطّفلان حسام خليفة وليث أبو خرمه.

وكان شرع الأسير حسن شوكة (30 عامًا)، المعزول في "عيادة معتقل الرملة"، في إضرابه منذ 53 يومًا فيما يعاني من هزال وآلام في جميع أنحاء جسده وتدهور في وضعه الصّحي.

واعتقلت قوّات الاحتلال الأسير شوكة في أغسطس الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري في حينه، وأصدر الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، حيث أمضى (12) عامًا متفرقة في معتقلات الاحتلال.

وأشار البيان، إلى أن شوكة أعلن إضرابًا عن الطعام، في أكتوبر 2017 استمرّ لمدة (35) يومًا، وعلّقه بعد أن جرى تحويل ملفه إلى قضية، وكان من المفترض أن يُطلق سراحه بتاريخ 3 حزيران/ يونيو 2018، إلا أن سلطات الاحتلال حوّلته مجددًا للاعتقال الإداري.

في حين يواصل الأسير محمود عياد (29 عامًا)، إضرابه لليوم (21) على التّوالي، وهو يقبع في معتقل "عوفر" منذ اعتقاله الأخير بتاريخ 5 آذار/ مارس 2018، وكان قد أمضى ست سنوات سابقة في معتقلات الاحتلال.

فيما نقلت إدارة معتقل "عوفر" الأسير المضرب لليوم الثامن أنس شديد (21 عامًا) من معتقل "عوفر" إلى معتقل "هداريم" مساء أمس، وذلك كإجراء لتعطيل زيارة المحامين له. وهذا الإضراب هو الثالث الذي يخوضه الأسير شديد خلال عامين، أحدهما استمر لمدّة 90 يومًا عام 2016، والآخر لمدّة 20 يومًا.