غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال لقائه بأعضاء كنيست

خبر عباس يدين عملية الخليل ويؤكد التزامه بالتنسيق الامني

 

رام الله - شمس نيوز

قال أعضاء الوفد الإسرائيلي الذي التقى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في رام الله اليوم، إن أبو مازن استنكر عملية إطلاق النار التي وقعت قرب الخليل يوم أمس الأول، وتعهد بالحفاظ على التنسيق الأمني مع إسرائيل.

ونقل موقع "والا" العبري عن أعضاء الكنيست الذين التقوا عباس أن رئيس السلطة الفلسطينية أدان خلال الحوار معهم العملية التي وقعت يوم أول أمس و"كل عملية إرهابية أخرى"، حسب وصفه.

 
 ونقل الموقع عن عضو الكنيست ، نيتسان هوروفيتش (ميرتس) إن عباس أكد «التزامه بمواصلة التنسيق الأمني مع إسرائيل»، مؤكداً أنه "في حال استمرار المفاوضات فعليها أن تتركز في القضايا الجوهرية وأن لا تكون محادثات من أجل المحادثات".


 كما نقلت الإذاعة العبرية عن عباس قوله إن "إسرائيل" لم تشرك السلطة في التحقيق في عملية الخليل، التي قتل خلالها ضابط أمني كبير وأصيبت زوجته وابنه.

وكانت وسائل إعلام عبرية ألمحت قبل أسبوع إلى أن الحكومة الإسرائيلية مرتبكة بشأن فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية خشية أن تؤدي إلى وقف التنسيق الأمني الذي سينعكس سلباً على أمن "إسرائيل.

وقد التقى وفد من أعضاء الكنيست اليوم برئيس السلطة الفلسطينية في رام الله، لبحث استمرار عملية التسوية. شارك في الوفد أعضاء الكنيست من حزب «العمل»: حيليك بار، نحمان شاي، ميخال بيران. ومن حزب «ميرتس»: نيتسان هوروفيتش، وتمار زندنبرغ.