غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر النقابات تهدد بالتصعيد في حال الخصم من الرواتب

شمس نيوز/ جنين

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، إن النقابات الكبرى الثلاث (اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية ونقابة الموظفين العموميين) تتابع باستهجان كبير توجه الحكومة لانهاء العمل النقابي من خلال اصدار قرارات بخصم ايام الاضراب وبدل الساعات التي تم تقليصها من رواتب الموظفين، معتبرا ذلك تجاوزا القانون ومسا بالحريات.

وأكد زكارنة، أن رد النقابات جماعي وخلال الأيام القليلة القادمة في حال تأكدت ان هناك اي خصومات من رواتب الموظفين ستبدء بفعاليات كبيرة، وطالب الموظفين عدم الاكتراث باي تهديد بهذا الخصوص وخاصة انه يتجاوز القانون الاساسي والاتفاقيات العربية والدولية وما يتم التعامل به في اضرابات النقابات جميعها.

وبين زكارنة، ان ما يوقف توقيع اتفاقية هي عدم تنفيذ الحكومة ما وافق عليه رئيس الوزراء ولجنة الحوار من قبل الجهات المعنية والتي تضرب بعرض الحائط قرارات الحكومة وتجعل الفعاليات تستمر لشهر اخر وربما تتصاعد.

وقال:" أنجزنا اتفاق الحد الادنى برعاية رئيس الوزراء ورئيس ديوان الموظفين ووزير المالية وننتظر اصدار قرارات باعادة موظفين لعملهم وصرف علاوة غلاء المعيشة وفق التفاهم الكامل بين الطرفين".

ووجه زكارنة رسالة الى رئيس الوزراء بان هناك جهات خارجية كانت على خلاف حاد مع الموظفين تريد تصعيد الازمة التي انتهت، داعيا رئيس الوزراء للتدخل وانهاء اللبس الحاصل ومنع تصاعد الازمة.

وقال زكارنة:"ان تقليص ساعات العمل مستمر وقد يتصاعد في حال تم المس براتب أي موظف".